رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  •     يستضيف برنامج " سيرة حياة" و الذي يذاع على موجات صوت العرب الثانية عشرة ظهر الثلاثاء و على مدار حلقتين الكاتب الصحفي و الإعلامي محمد مصطفى شردي ، ليروي  سيرة حياة والده الكاتب الصحفي و البرلماني البورسعيدي الراحل  مصطفى شردي  مؤسس جريدة الوفد و أول رئيس تحرير لها .

 

  •  و ذلك من خلال استعراض ما جاء في  كتاب " مصطفى شردي..من المهد إلى المجد ".و هو الكتاب الذي جمع كتابات كبار السياسيين و الصحفيين حول شردي بعد رحيله أواخر الثمانينيات .

 

  •       و في الحلقة يروي محمد شردي كيف تبنى مصطفى أمين موهبة والده  ، و كذلك مغامرته في تهريب صور العدوان الثلاثي على بورسعيد و كيف فضحت هذه الصور فظائع المحتلين ، حين لم يكن عمره قد تجاوز الخمسة عشر عاماً.

 

  • يتحدث محمد شردي عن نجوم الصحافة الذين أسهم والده في رعاية موهبتهم أمثال سيد عبدالعاطي ، وجدي زين الدين ، مجدي مهنا ، مصطفى بكري ، مجدي سرحان ، جمال شوقي،  و كذلك عن شركاء الكفاح و النضال من جيل الأساتذة أمثال جمال بدوي و عباس الطرابيلي و غيرهما .

 

  •  و يمتد الحوار الذي يديره الإذاعي محمد عبد العزيز للحديث عن دور شردي في تطوير الصحافة العربية من خلال تجربتيه في كل من قطر و الإمارات ، و كذلك عن خلافاته السياسية ، و أبرز معاركه البرلمانية ، و عن علاقة الصداقة التي جمعته بالكاتب الصحفي إبراهيم سعده و كذلك الكاتب أنيس منصور رغم ما بينهم من خلافات سياسية .
Pin It