رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  •  ياسمين ابراهيم - الشارقة
  • شهد جناح مؤسسة الشارقة للإعلام، ضمن فعاليات الدورة الـ36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، إطلاق إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة للنسخة الصوتية من الجزء الرابع لبرنامج "يحكى أن"، الذي تعرضه إذاعة الشارقة يومياً، ويعده يقدمه المذيع رعد أمان، من فكرة وإخراج إبراهيم خليل الحمادي.

 

  • وتعتمد فكرة البرنامج الحاصل على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية على الطرح التاريخي الطريف، الذي يتناول إحدى الشخصيات أو القصص التاريخية، ويعيد تقديمها بحكايات سردية مسموعة، تروي جانباً من تاريخ التراث العربي.
  • وسرد رعد أمان خلال حفل التوقيع الذي نظمته إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة، قصصاً منتقاة من حلقات البرنامج، ووجه المذيع أحمد الغنيمي أسئلة مختارة من البرنامج للحضور، تبعها توزيع جوائز وهدايا على الجمهور شملت 50 نسخة من إصدار "يحكى أن"، موقعة من مقدم ومخرج البرنامج.

 

  • وقال المخرج إبراهيم خليل الحمادي، مدير إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة: "إن هذه الفعالية الثقافية، ما هي إلا تجسيد لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجاءت تكليلاً لمسيرة النجاحات الثقافية والأدبية للإمارة، حيث تستند فكرة البرنامج على تحويل النتاج الفكري البشري من الكتب المقروءة إلى المسموعة، لتجذب الناشئة والجمهور للقراءة".

 

  • وتقدم الحمادي بالشكر الجزيل لمؤسسة الشارقة للإعلام، وإذاعة الشارقة، بقيادة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام المؤسسة، على تشجيعهم ودعمهم المتواصل في جميع المجالات، ما حقق للبرنامج خاصة، ولجميع فعاليات المؤسسة عامة نجاحاً مميزاً.

 

  • بدوره قال الإعلامي رعد أمان، معد ومقدم البرنامج: "لقي حفل إطلاق الإصدار ترحيباً من زوار المعرض الذين توافدوا على جناح مؤسسة الشارقة للإعلام بأعداد كبيرة من رجال ونساء وأطفال، واستمعوا بكبير اهتمام لبعض الحكايات والنوادر والطرائف التي قرأتها لهم، وتفاعل الجميع معها، وبدا جلياً كيف أن جميع من حضروا كانوا فخورين بلغتهم العربية الصافية سواء من خلال الاستماع أو التحدث في أثناء الحفل، وهذا من أهداف البرنامج، أعني غرس حب اللغة العربية في نفوس المستمعين وتشجيعهم على الحفاظ عليها وصونها والغوص في خضم تاريخ أدبنا العربي الأصيل لاستخراج اللآلىء الثمينة من أعماقه".

 

  • وأضاف: "إن مؤسسة الشارقة للإعلام، تواكب توجهات إمارة الشارقة في صناعة الحدث والمشاركة فيه، لا سيما إذا كان حدثاً يرتقي بالكلمة، ويرفع من شأن الثقافة"، مشيراً إلى أن اختيار معرض الشارقة الدولي للكتاب مكاناً من أجل إطلاق الإصدار الثاني من البرنامج الإذاعي الأدبي "يحكى أن" الذي يبث من إذاعة الشارقة للموسم الرابع، يعكس أهمية هذا المحفل الثقافي الكبير، خاصةً بعد النجاح الذي حققه إصدار النسخة الأولى منه في دورة سابقة من المعرض".

 

  • وتابع أمان: "إن المعرض تظاهرة ثقافية كبرى ترتاده كل أطياف المعرفة وتجلياتها بتعدد اهتماماتها ومشاربها الفكرية والروحية من مختلف الجنسيات والأعمار، ولأننا في مؤسسة الشارقة للإعلام نضع إنتاج ونشر الثقافة في مقدمة أولوياتنا، فقد وجدنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب المنصة الأفضل والأهم لتحقيق هذا الهدف". فعاليات مصاحبة من جانب آخر نظمت إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة عرضاً إنشادياً ضمن فعالياتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحياه الفنان أحمد الغنيمي، والفنان إبراهيم العبيدلي، ووزعت العديد من الجوائز على الحضور المتفاعلين من الكبار والأطفال.

 

  • وأكد إبراهيم خليل الحمادي، أن هذه الفعالية جاءت وفقاً لتوجهات المؤسسة الرائدة في تنمية كل ما هو جميل في مجال الفن الهادف والإنشاد، وقال: "إن لإذاعة الشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام مكاناً كبيراً يتسع لقلب ومقدرات كل مبدع، سواء كان تقديماً أو إعداداً أو إنشاداً"، مشيراً إلى أن الإبداع والتميّز ليس حصراً على أحد، بل هو ملك للجميع، وأن كل مبدع مرحب به في فضاءات إذاعة الشارقة.
Pin It