رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • قالت الأستاذة الدكتورة نهاد صالح - أستاذ الاستثمار والتمويل والخبيرة السياحية- أن منطقة حلايب وشلاتين وأبو رماد تتميز بجوها الرائع وطبيعتها الساحرة الخلابة ، فهى أرض بكر لم تتلوث بالمدنية الزائدة، وهى أفضل الأماكن لمن يرغب فى السياحة العلاجية والاسترخاء والصفاء الروحى والنفسى. 

 

  • وذكرت صالح، خلال حوارها فى برنامج " سياحة ودواء " على إذاعة صوت العرب، أن هذه المناطق تشتهر بإقامة الحفلات المسائية التى تعبر عن الفلكلور الشعبى، وهناك أيضًا إمكانية لعمل رحلات السفارى وزيارة لجبال الذهب الشهيرة هناك، كما أنها تشتهر بالصناعات والمشغولات اليدوية والتجميلية وكلها من خير الطبيعة.

 

  •  وأشارت إلى مدى غنى هذه المناطق بخيرات الله الطبيعية، فهى ممتلئة بأنواع الأسماك المختلفة والجمبرى والاستاكوزا وأيضًا لحوم الأغنام الصحية، كما أنها تحتوى على سوق به كميات كبيرة ومتنوعة من الأعشاب الطبيعية التى تتميز برخص ثمنها وتشتهر أيضًا بتقديم القهوة الخضراء المفيدة جدًا صحيًا.

 

  •  وأضافت، تبعد شلاتين عن مرسى علم بحوالى 150 كيلو متر، ومن شلاتين لمنطقة أبو رماد حوالى 30 كيلو متر، ثم منها إلى حلايب حوالى 110 كيلو متر، وهناك أتوبيسات تابعة للحكومة توفر السفر من القاهرة إلى هذه الأماكن مرتين أسبوعيًا.

 

  • وفى ختام حوارها، دعت صالح الشركات السياحية وهيئة تنشيط السياحة إلى تنظيم رحلات إلى حلايب وشلاتين كدعوة للتحرر من التمدن الزائد والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التى لم تطرقها أيادى البشر بعد، والاستفادة من منتجاتها الطبيعية من أسماك ولحوم وأعشاب ومشغولات يدوية.

 

  • " سياحة ودواء " يذاع الإثنين فى السابعة مساءً، تقديم الدكتور وائل صفوت وإخراج سعدية حسين.
Pin It