رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

هنأ الكاتب والصحفى أحمد رفعت الجيش المصرى لتصنيفه كأقوى الجيوش عربياً والعاشر عالمياً لعام 2017 موضحاً أن التصنيف يعتمد على معاير مثل نوعية الأسلحة وتطورها , بالاضافة إلى المرونة للقوات طبقا لمعاير فنيه خاصة.

وأشار إلى الجانب البشرى والعنصر العقيدى للمواطن المصرى موضحا أن سيدنا محمد أكد منذ 1400سنة " إن جند مصر من خير أجناد الارض " ومدح العنصر البشرى المقاتل بشكل خاص وأختلافه عن إى جند آخر .

 كما وجه رفعت الأنظار ، خلال لقائه فى برنامج " 30 دقيقة " والذى تقدمه الإعلامية أمل مسعودعلى شبكة الشرق الأوسط مساء السبت فى تمام 10.05 ، الى حادث رفح وظهور حرب العصابات وما نتج عنها من عمليات إرهابية وضحايا وجرحى , موضحا أن لا يوجد وطن يتم حمايته وتقدمه الا بضحايا فإننا أمام ملحمة لابد الاحتفاء بها وبأبطالها على الرغم من حدوث جرائم .

 وأضاف رفعت أنه بالرغم من الصدمة الاولى من ارتفاع  الاسعار الا ان الشعب المصرى كله بجميع فئاته اتجه الى الحادث فى رفح ووقف الشعب وقفة رجل واحد فى ظهر جيشه ولن يتخلف عن المشهد فنحن الشعب الوحيد الذى تجمعه المعارك والأزمات الكبيرة لذلك يستحضر كل مخزونه الحضارى فى تلك هذه اللحظات فكانت 30 يونيو حصاد لخلق اسطورة زائفة والتخلص منها بالشكل النموذجى .

 و أوضح أن كل علماء الاجتماع السياسى أشاروا الى اى حكم سياسى او نظام سياسى أو دولة عندها شعب لديه سقف مطالب ويجب أن يعطى فرصة لقيادته السياسية لتناور مثل ماتريد فشعبنا يمارس هذا بتلقائية شديدة , فعندما نجد مطالب الشعب فى موضوع قطر تحديداً أو حماس فى أعلى حد ممكن نعرف كم المخزون الحضارى للشعب هو الذى يوجه فى اللحظات المناسبة .

واختتم حديثه بدعوة للتفائل موضحا اننا المنتصرون في معركة رفح  ففكرة خطر على مصر فكرة خرافية فجيشها في مواجهة الإرهاب  ويرفض جميع أشكال التطرف والإعمال التخريبية التي تستهدف زعزعة أمن مصر واستقراره مؤكدا أن مصر بخير طالما لديها شعب بهذا الوعى وجيش بحجم هذه البطولات 



Pin It