الرئيسية | صوت العرب | “الاستثمار” تستطلع راي رجال الاعمال حول التشريعات المطلوبة لدعم مشروعاتهم

“الاستثمار” تستطلع راي رجال الاعمال حول التشريعات المطلوبة لدعم مشروعاتهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
“الاستثمار” تستطلع راي رجال الاعمال حول التشريعات المطلوبة لدعم مشروعاتهم

نشرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على موقعها الالكتروني استطلاع رأي للتعرف على مقترحات مجتمع الاعمال للتعديلات التشريعية المطلوبة لتهيئة مناخ الاستثمار.

والاستطلاع متاح على صفحة الهيئة ( http://www.gafi.gov.eg/Arabic/Pages/Survey.aspx ).

ويحتوي استطلاع الرأي علي 9 أسئلة موجه إلي المستثمرين لأبدأ مقترحاتهم فيها والتي تتعلق بالممارسات التي يمكن الهيئة الاستثمار تطويرها لحماية حقوق المستثمرين والمشكلات الإجرائية التي تواجه الاستثمار وما هي مقترحاتهم لحلها.

ويوجه الاستطلاع سؤالا للمستثمرين عن تفضيلهم إصدار قانون استثمار جديد أم الاكتفاء بإجراء بعض التعديلات علي القانون الحالي، ويدعوهم الى تحديد 10 عناصر يرغبوا أن يتضمنها القانون الجديد في حاله إن فضلوا اصدرا قانون جديد.

ويضم سؤالا عن أهم الأحكام المنظمة والمشجعة للاستثمار في غير أحكام قانون الاستثمار التي يرغب المستثمرين في تغيرها أو إدخالها في البيئة التشريعية للاستثمار في مصر.

وصرحت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بان الوزارة والهيئة تستهدف تحسين بيئة الأعمال وترغبان في تدعيم خطتها بمشاركة أصحاب المصالح من المستثمرين وممثليهم”.

واورد محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة مشاركة رجال أعمال ومستثمرين وممثليهم بايجابية بمقترحاتهم ضرورة حتى تخرج الأجندة التشريعية طبقا لمتطلباتهم في أسرع وقت.

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟