الرئيسية | حوادث وقضايا | اليوم نظر ثالث جلسات محاكمة 67 متهما باغتيال هشام بركات

اليوم نظر ثالث جلسات محاكمة 67 متهما باغتيال هشام بركات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوم نظر ثالث جلسات محاكمة 67 متهما باغتيال هشام بركات

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، ثالث جلسات محاكمة 67 متهمًا، بقضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

وتضم القضية 67 متهما، بينهم 51 متهما محبوسين و16 متهما هاربا، ومن بين المتهمين أطباء ومهندسين وضابط سابق في القوات المسلحة، ومحام وطلبة جامعات ومندوبي مبيعات ومترجمين وسائقين وعاملين بمطاعم .

ويواجه المتهمون في القضية، اتهامات تولي قيادة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون “مجموعة العمل النوعي المسلحة التابعة لجماعة الإخوان”، والتي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة، وتتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد القضاة وأفراد الشرطة وقياداتهم ومنشآتهم والبعثات الدبلوماسية لإسقاط الدولة، وإمداد المجموعة بمعونات مادية ومالية، تتمثل في أموال وأسلحة وذخيرة ومفرقعات ومهمات ومعلومات، والتخابر مع حركة “حماس” لتنفيذ أعمال إرهابية في مصر.

كما تضم قائمة الاتهامات، قتل النائب العام السابق هشام بركات عمدا مع سبق الإصرار والترصد،والشروع في قتل 8 آخرين من طاقم حراسته ومواطنين، والتخريب العمدي للممتلكات العامة “سيارة مخصصة لركب النائب العام”، وحيازة مفرقعات وأسلحة نارية وبيضاء وذخيرة دون ترخيص.

 

 

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟