الرئيسية | حوادث وقضايا | مجلس نقابة الصحفيين يقرر اتخاذ إجراءات تأديبية بحق أحمد موسى

مجلس نقابة الصحفيين يقرر اتخاذ إجراءات تأديبية بحق أحمد موسى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس نقابة الصحفيين يقرر اتخاذ إجراءات تأديبية بحق أحمد موسى

قرر مجلس نقابة الصحفيين بالإجماع اتخاذ الإجراءات التأديبية بحق الإعلامي أحمد موسى، وناشد المجلس لجنة التحقيق النقابية بسرعة إتخاذ اجراءات التحقيق معه

جاء ذلك بعد أن ناقش مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه مساء اليوم الشكاوى المقدمة من المخرج خالد يوسف، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية ورئيس اتحاد الفنانين العرب والدكتور محمد العدل ممثلا عن جبهة الإبداع، وأكثر من 57 صحفيا من أعضاء النقابة بشأن مخالفة الصحفي أحمد موسي لميثاق الشرف الصحفي وانتهاكه للمهنة وحرمه الحياة الخاصة، والتشهير بالمواطنين وتكرار تعديه على مؤسسة النقابة.

كما قرر المجلس إحالة الشكاوي الواردة من عدد من الزملاء بشأن الأداء المهني لعدد من المواقع ومخالفة زملاء صحفيين لميثاق الشرف الصحفي وتعديهم بالقول على زملائهم للجنة تحقيق نقابية.

وطالب المجلس الزملاء الصحفيين بالتعامل بمسئولية تجاه القصايا العامة، والالتزام بميثاق الشرف الصحفي والحفاظ على الحياة الشخصية للمواطنين باعتبارها الحق الأولي بالرعاية.

وشدد المجلس على أن ضبط الأداء الإعلامي لن يتم الإ عبر إصدار التشريعات الصحفية والتي بات إصدارها ضرورة ملحة، لافتا نظر جميع الزملاء إلى ضرورة وقف الملاسنات والمهاترات والتراشق فيما بينهم وإعطاء أولوية أولي لقضايا الوطن والمواطن.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين رفضه للإجراءات التي اتخذتها إدارة “المصري اليوم” بحق الزملاء، بما يمثل إخلالا بالاتفاق الأخير الذي عقدته النقابة مع إدارة الجريدة.. كما أكد المجلس أنه لن يتواني في الدفاع عن حقوق الزملاء، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات النقابية والقانونية التي تحفظ للزملاء حقوقهم في مواجهة محاولات الجريدة المتكررة فصل عدد من الصحفيين والعصف بحقوق آخرين.

وطالب مجلس النقابة الزميلين محمد السيد صالح رئيس تحرير “المصري اليوم”، وإيهاب الزلاقي رئيس التحرير التنفيذي بتحمل مسئوليتهما للحفاظ على حقوق زملائهما بالجريدة، كما قرر المجلس إحالة الزميلين سعيد وهبة رئيس تحرير “الدستور”، وولاء الشيخ رئيس التحرير التنفيذي للتحقيق بشأن مخالفتهما لميثاق الشرف الصحفي وتعديهما على حقوق الزملاء بالجريدة.

وقرر المجلس إخطار المؤسسات الصحفية والصحف بإرسال كشوف بأسماء الزملاء المتدربين تنفيذا للائحة النقابة والتي تقصر القيد على الزملاء الواردة أسماءهم بالكشوف.

كما ناقش المجلس قضية الزملاء المحبوسين والمحتجزين، وجدد مطالبته للداخلية بالسماح بزيارة وفد من النقابة للزملاء للإطلاع على أحوالهم.. كذلك جدد المجلس مطالبته بالإفراج الصحي عن الحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية صحية عاجلة وتحسين أوضاع بقية الزملاء

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟