الرئيسية | راديو مصر | مطورو تطبيقات "آي أو إس" يحققون 50 مليار دولار

مطورو تطبيقات "آي أو إس" يحققون 50 مليار دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطورو تطبيقات "آي أو إس" يحققون 50 مليار دولار

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، أمس الأربعاء، أن شركته دفعت حتى الآن أكثر من 50 مليار دولار أمريكي لمطوري التطبيقات على متجر آب ستور، كدليل

واضح على مدى النجاح الذي يحققه نظام "آي أو إس" مقارنة بمنافسه آندرويد.

وكان كوك أشار خلال مؤتمر المطورين الخاص بآبل في يونيو (حزيران) الماضي أن الشركة تقترب من هذا الرقم، والذي يبدو أنه تحقق سريعاً.

وقال كوك في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن آبل دفعت أكثر من 50 مليار دولار لمطوري آب ستور، وذلك بُعيد تغريدة أخرى أوضح فيها أن يوليو (تموز) الماضي كان حافلاً بالنسبة للمنصة.

وصرح الرئيس التنفيذي لآبل في تغريدته أن شهر يوليو (تموز) 2016، حقق أرقاماً قياسية لمتجر آب ستور، ربما يعود الفضل في ذلك إلى لعبة الواقع المعزز بوكيمون غو، التي تم إطلاقها مطلع الشهر الفائت، والتي أصبحت في غضون أيام قليلة ظاهرة عالمية.

يُشار إلى لعبة بوكيمون غو تمكنت في شهر واحد فقط من بلوغ أكثر من 100 مليون تنزيل من متاجر التطبيقات، إضافة إلى أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي كأرباح يومياً.

ويأتي إعلان كوك عن إنجازات متجر آب ستور، بعد أسبوع من إعلان الشركة عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية الحالية، والتي أشار فيها كوك إلى أن إيرادات المتجر نمت بنسبة 37% مقارنة بنفس المدة من السنة المالية السابقة.

وكانت تيم كوك أعلن الأربعاء الماضي خلال اجتماع مع الموظفين في مقر آبل الرئيسي أن عدد هواتف آي فون التي باعتها حتى الآن بلغ المليار، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن نتائج مالية مخيبة.

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟