الرئيسية | راديو مصر | أوبرا تطلق ميزة تحفظ بطارية الكمبيوتر بنسبة 50%

أوبرا تطلق ميزة تحفظ بطارية الكمبيوتر بنسبة 50%

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوبرا تطلق ميزة تحفظ بطارية الكمبيوتر بنسبة 50%

أطلقت شركة أوبرا اليوم الخميس ميزة تعالج إحدى أبرز مشكلات تصفح الإنترنت على الأجهزة المحمولة، وهي نفاد البطارية بسرعة، وقالت إنها ستسمح بزيادة عمر البطارية بما يصل إلى 50%.

وقالت الشركة النرويجية في منشور على مدونتها "نحن أول متصفح يُدرج وضعاً مخصصاً لحفظ الطاقة، صُمم لإطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول بنسبة تصل إلى 50% مقارنة، على سبيل المثال، بجوجل كروم".

وأوضحت الشركة أنه عندما يُفصل الكمبيوتر المحمول عن الطاقة، ستظهر أيقونة على شكل بطارية إلى جانب شريط البحث والعنوان في متصفحها، ويتعين على المستخدم النقر عليها لتفعيل وضع حفظ الطاقة الجديد.

وأضافت أوبرا أن المتصفح سيقترح على المستخدم تفعيل وضع حفظ الطاقة، المتاح حالياً فقط على نسخة المطورين من المتصفح، عندما تنخفض طاقة الكمبيوتر المحمول إلى 20%.

وأشارت الشركة إلى أنها أجرت العديد من التحسينات لتمكين الكمبيوتر من حفظ الطاقة أثناء التصفح، بما في ذلك تقليص أنشطة التبويبات التي تعمل في الخلفية، وإيقاف الإضافات plug-ins غير المستخدمة تلقائياً، والتحكم بسرعة تشغيل الفيديو وتقليصها إلى 30 إطاراً في الثانية.

وتقول أوبرا إن هذه التحسينات والإجراءات الهادفة إلى توفير طاقة أجهزة الكمبيوتر لن تؤثر على أداء وسرعة المتصفح.

وإلى جانب وضع حفظ الطاقة، قالت الشركة إنها عملت على تحسين تجربة "الشبكات الخاصة الظاهرية" VPN المتاحة مجانًا لنسخة المطورين من متصفحها، وذلك بعد تلقي الكثير من الاقتراحات من المستخدمين.

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟