الرئيسية | الثقافية | مرصد الأزهر : تصريحات ترامب أدت إلى ارتفاع نسب الهجمات على المساجد

مرصد الأزهر : تصريحات ترامب أدت إلى ارتفاع نسب الهجمات على المساجد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرصد الأزهر : تصريحات ترامب أدت إلى ارتفاع نسب الهجمات على المساجد

أكد مرصد الأزهر للغات الأجنبية، أن معاداة المسلمين بالولايات المتحدة في ارتفاع دائم منذ بداية الانتخابات الرئاسية الأمريكية بسبب تصريحات المرشح الجمهوري دونالد ترامب

، الذي صرح بنيته لحظر دخول المسلمين، وتصريحه بضرورة غلق المساجد إثر عمليات إرهابية في عواصم مختلفة.

وقال المرصد فى بيان له، إن تصريحات ترامب، أدت إلى ارتفاع نسب الهجمات على المساجد بالولايات المتحدة، حيث كانت المساجد هدفا في نصف العمليات التخريبية بالبلاد منذ تلك التصريحات وحتى الآن.

وأضاف المرصد أن من بين ملابسات هذا الأمر، هى أن إمام مسجد الفرقان "علاء الدين أكونجي" البالغ من العمر 55 عامًا ومساعده " ثراء الدين" البالغ من العمر 64 عامًا قد قتلا إثر إطلاق النار عليهما أثناء مغادرتهما للمسجد عقب صلاة ظهر يوم السبت 13 أغسطس، بأحد ضواحي مقاطعة كوينز في نيويورك.

كما لقي إمام المسجد مصرعه في موقع الحادث، وهو بنغالي الجنسية ولديه سبعة أطفال، أما مساعده وهو بنغالي الجنسية أيضا، فقد نُقل إلى مستشفى جاميكا لكنه توفي بعد وصوله بقليل، طبقًا لما أوضحه المتحدث باسم المستشفى.

فيما جدد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" طلبه بضرورة تشديد الحراسة على المساجد وتأمين الشخصيات الإسلامية إثر الحادث، وكان المجلس قد دعى الحكومة الفدرالية إلى ذلك بعد حادث أورلاندو الإرهابي في يوينو الماضي وتزايد حدة الإسلاموفوبيا بالبلاد.

 

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟