الرئيسية | القرآن الكريم | منظومة الخبز توفر 26 مليون رغيف ببورسعيد و 30% من حصص الدقيق

منظومة الخبز توفر 26 مليون رغيف ببورسعيد و 30% من حصص الدقيق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظومة الخبز توفر 26 مليون رغيف ببورسعيد و 30% من حصص الدقيق

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى أن النظام الجديد لبيع الخبز المدعم الذى تم تطبيقه بمحافظة بورسعيد حقق نجاحا باهرا حيث أن مواطنى بورسعيد وفروا من خلاله حوالى 26 مليون رغيف تم استبدالها بسلع غذائية من محلات البقالة التموينية واستهلكوا فقط 22 مليون رغيف، وأنه تم توفير 30% من حصة الدقيق المدعم كانت مهدرة.

 

وأشار إلى أن مواطنى بورسعيد حاليا يشترون الخبز المدعم بدون طوابير وأصحاب المخابز يحصلون على مستحقاتهم المالية فور بيع الخبز وأنه حدث رواج فى محلات البقالة التموينة التى تم طرح السلع الغذائية المجانية بها وقيامهم بزيادة عدد العمالة لديهم مما أدى إلى توفير فرص عمل والحد من البطالة بالمحافظة.

جاء ذلك اليوم السبت خلال قيام وزير التموين يرافقه محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص بافتتاح النظام الجديد لبيع الخبز المدعم للمواطنين عن طريق البطاقات التموينية وبطاقات صرف العيش بالمحافظة، حيث قاما بتفقد عدد من المخابز الآلية لإنتاج الخبز المدعم للاطمئنان على تنفيذ النظام الجديد، ومنها المخبز الآلى بالشيخ زايد والشركة المصرية للخبز المجمع، كما تفقد الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية ومجمع أهرام العرايشة.

وقد رافقهما بالجولة رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية عبد الله غراب ومدير الإدارة العامة لمباحث التموين اللواء مدحت الأعصر وقيادات وزارة التموين.

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟