الرئيسية | الاغانى | حقوق الاداء العلني للمؤلف والملحن مع حسام لطفي وسمير صبري في " ذكرياتي " غدا

حقوق الاداء العلني للمؤلف والملحن مع حسام لطفي وسمير صبري في " ذكرياتي " غدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حقوق الاداء العلني للمؤلف والملحن مع حسام لطفي وسمير صبري في " ذكرياتي " غدا

تقدم إذاعة الأغاني، غدًا الثلاثاء، 28 فبراير، في برنامج ذكرياتي مع النجم سمير صبري الذي يستضيف الدكتور حسام لطفي استاذ القانون ، الذي يحدثنا عن حق الاداء العلني للمؤلف والملحن وحقوق الملكية الفكرية .

ويناقش البرنامج خلال الحلقة اشهر القضايا والنزاعات الفنية المتعلقة باشهر المطربين كقضية الشيخ زكريا احمد وكوكب الشرق ام كلثوم والذي تحدث فيها زكريا قائلا " ام كلثوم عزمتني على بطة تاخد البطة بتاعتها وتديني حقي في الاغنية " ، وايضا قضية الاديب الكبير نجيب محفوظ مع الناشر الخاص به ، كما نلتقي مع ذكريات من حياة الموسيقار محمد عبد الوهاب واشهر العقود المبرمة مع الاديب احسان عبد القدوس الذي تساهل في كافة الاجراءات المادية واشترط علي حضوره التصوير وبالتالي اعترض على العديد من المشاهد قائلا " انا مكتبتهاش كده " وكما وصفها الموسيقار محمد عبد الوهاب بالورطة .

وايضا القضية الشهيرة والخصام بين نزار قباني والعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ على قارئة الفنجان والذي اعترض فيها نزار على تغير كلمه في القصيدة مما اضطر عبد الحليم حافظ للظهور في برنامج تليفزيوني يعلن فيه عن مسئولية الكامله في تغيير الكلمة .

 

ذكرياتى برنامج أسبوعى من تقديم النجم سمير صبري، ويساعد فى الإعداد والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز، ويذاع كل ثلاثاء فى تمام الرابعة عصرًا.

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟