الرئيسية | البرنامج العام | مصر تستعيد 140 قطعة أثرية مسروقة من المتحف المصري

مصر تستعيد 140 قطعة أثرية مسروقة من المتحف المصري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة أرشيفية لآثار مصرية صورة أرشيفية لآثار مصرية

أعلن د. محمد إبراهيم وزير الأثار عن استعادة مصر 140 قطعة أثرية خلال الثلاث سنوات الماضية كانت قد سرقت وهربت خارج البلاد بالاضافة الى 10 قطع من مسروقات المتحف المصرى 902 قطعة من مسروقات متحف ملوى بالمنيا لافتا ان استرداد مصر لاثارها المهربه هى رسالة للعالم بان مصر لم ولن تفرط في اية قطعة اثرية مصرية مهما صغر حجمها ولن تتواني عن استعادتها 


جاء ذلك خلال المؤتمرالذي عقده وزير الاثار صباح اليوم السبت بالمتحف المصري بالتحرير علي معرض للآثار المستردة يستعرض 200 قطعة مما تم استرداتهم معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في استعادة أي قطعة من تراث مصر إلي البلاد. 

موضحاً أن المعرض يحتوي علي 10 قطع تم استرداتها من مسروقات المتحف المصري والتي كانت قد سرقت فيما يعرف بجمعة الغضب في الثامن والعشرين من يناير 2011 و 48 قطعة من مسروقات متحف ملوي من بين 902 قطعة تم استعادتهم حتى الآن والتي نهبها اللصوص بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة . 

بالإضافة إلي 56 قطعة تم استعادتهم من بلجيكا و 144 قطعة من استراليا و قطعتين من البرازيل و 7 قطع من انجلترا و 6 قطع من فرنسا و 6 قطع من ألمانيا و 8 قطع من اسبانيا. 

كما كرم وزير الآثار عدد من الآثاريين ورجال شرطة السياحة والآثار وعدد من الاهالى ممن كان لهم دوراً بارزاً فى استعادة تلك الاثار . 

 

كما قام بتكريم بعض من سفراء بعض الدول الذين ساهموا مع مصر في مساعيها لاسترداد بعض القطع من اراضيها من بينهم سفراء الولايات المتحدة الأامريكية وفرنسا ونيوزلاندا وألمانيا والبرازيل والصين والمجر.

المرفقات
تحميل المرفق

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟