الرئيسية | البرنامج العام | ليلي مراد تتألق في سرد مسيرتها الفنية في نجمك نجمي على موجات الاغاني .. السبت المقبل

ليلي مراد تتألق في سرد مسيرتها الفنية في نجمك نجمي على موجات الاغاني .. السبت المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من كواليس فيلم غزل البنات : ليلي مراد و نجيب الريحاني من كواليس فيلم غزل البنات : ليلي مراد و نجيب الريحاني

يقدم برنامج نجمك نجمي على موجات إذاعةّ الأغاني حلقة خاصة عن قيثارة الغناء ليلي مراد وتتضمن حوارات وأغاني نادرة للقيثارة حيث نستمع إلى فزوره يقدمها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب والكاتب الصحفي مفيد فوزي عن ليلي مراد لقبها خلالها بــ " قيثارة الغناء التي عاشت الماضي والمستقبل " مع الإذاعية أمال العمدة .

كما نستمع خلال الحلقة إلى ليلي مراد في أغان " التسجيل النادر هفتح قلبي بالاشتراك مع عبد الحليم حافظ – الدنيا غنوه و يالا تعالا قوام يالا في تسجيل أستوديو نادر الإذاعة – إن كنت فاكر انك هتقدر من الحان محمد فوزي - راجع من السفر – علمني وأعلمك " والعديد من اعمالها الغنائية .

 

ومن الفقرات الحوارية نستمع إلى ليلي مراد تصرح " أنا مش بعيد عن الجمهور وبغني من وقت لأخر في الإذاعة " كان ذلك في احد الحوارات الإذاعية قبل اعتزلها للوسط الفني ، وبعد رحيلها وحتي الآن مازالت قيثارة الغناء متواجدة على الساحة الفنية بأعمالها الغنائية التي تقدمها الإذاعة المصرية من خلال إذاعة الأغاني التي خصصت لها تلك الحلقة من برنامج " نجمك نجمي " و تحدثنا خلالها عن مرحلة ابتعادها عن الوسط الفني وعن رأيها في كل من تعاونت معهم من نجم الزمن الجميل مثل أنور وجدي وحسين صدقي ونجيب الريحاني .

 

 

جدير بالذكر أن ليلي مراد من مواليد الإسكندرية في 17 فبراير 1918م ولقبت بقيثارة الغناء العربي وقدمت ما يقرب 1200 أغنية ما بين الوطنية والعاطفية والوصفية ، كما قدمت للسينما ما يقرب 27 عملا ، ورحلت ليلي مراد في 21 نوفمبر عام 1991م ، نجمك .. نجمي برنامج نصف شهري من إعداد سيد عبد العزيز وتقديم ناهد شلقامي وإخراج خالد أباظة وموعدكم في تمام الواحدة بعد منتصف ليل السبت الموافق 27 أغسطس الجاري . 

شاركنـا بـرأيــك

مارأيك في تصميم الموقع الجديد ؟